الصحةكلاب وقطط

الأمراض المعدية لدى الكلاب

الطفيليات

 الجراد الملتوية

تشبه الديدان الشعرية المسطحة ، مع وجود بقع ، وهو طفيلي يعيش في الأمعاء يمتص العناصر الغذائية. بعد سقوط كل قطعة ، ينمو الرأس إلى الأمام ، ويعض جدار الأمعاء ، وينمو ببطء في سلسلة طويلة. 

إذا رأيت دودة مثل صرصور في براز الجرو ، فهو جراد.

يتجمع بالقرب من فتحة الجرو ، مما يجعل الجرو يشعر بحكة ويجلس كثيرا على الأرض ، لذلك يحتاج مالك الكلب الى الملاحضة وتتبع الجرو.

تنتقل هذه الحشرة عن طريق البراغيث ، وبالتالي فإن هذا الطفيلي أمر لا مفر منه تقريبًا.

لذلك فإن تجنب العدوى المتكررة للعث ليس بالأمر السهل.

الأول هو السيطرة على البراغيث م الكلاب والقطط. 

 غالبًا ما توجد بويضات الجراد في البراغيث.

 الطريقة العلمية لمنع الصراصير هي تطبيق الأدوية المضادة للطفيليات كل شهر لمنع وقتل البراغيث.

 الوقاية المنتظمة من البراغيث يمكن أن تتحكم بشكل فعال في العدوى الناجمة عنها.

 لأن المن يأتي غالبا من الفأران وبسبب السلسلة الغدائية  فالقطط تصطاد الفئران ، لهذا من الضروري السيطرة على عدوى المن الذي تسببه الفئران بقتلها أو التحكم في مكان عيش الجرو بالنضافة وغيرها من أدوية مضاضة للبراغيت ، يجب إعطاء الكلاب مضاض للطفيليات كل 3 أشهر لمنع الإصابة بالتهابات الأمعاء الطفيلية مثل المن.

 الدودة الشصية

هو طفيلي في الاثني عشر ، المعروف باسم “الاثني عشر”.

 جسم الدودة صغير ، والرأس لديه خطاف رفيع ، يعض ​​الجدار المعوي ويمتص الدم ، مما يسبب براز دموي ، براز أسود وفقر الدم. يمكن رؤيتها من خلال فحص البراز.

علاج الديدان الخطافية عادة ما تكون  بانتظام. ومن الأفضل أن تقتل الحشرات قبل أن تصبح الكلبة حاملاً وفي 4 و 6 و 8 أسابيع بعد الولادة. لا يمكن للعقاقير التجارية التقليدية المضادة للطفيليات أن تقتل اليرقات التي تهاجر في جسم الحيوانات الأليفة ، خاصةً أن العقاقير المضادة للحشرات البشرية لا يمكن استخدامها. نظرًا لأن بيض الدودة الشصية تعيش في تربة رطبة ، إذا كان الكلب المصاب بالديدان الشصية يعيش في مكان موحل رطب ، فيجب نقل مكان إقامة الكلب إلى مكان لا توجد فيه بيوض الدودة الشصية لمنع الإصابة مرة أخرى.

يمكن أن تظل الأرضيات الأسمنتية أو الحصوية الجافة أن تفي بالغرض خاصة أنه يمكن لأشعة الشمس أن تقتل اليرقات.

 النيماتودا

تُعرف باسم النيماتودا. 

بعد إصابة الحيوانات بالمن ، الذي يفقس في المعدة والاثني عشر ، وتتطور أخيرًا إلى بالغين في الجزء السفلي من الأمعاء الدقيقة والأمعاء الغليظة.

عندما تكون الحيوانات نائمة في الليل  ، يزحف العث حول فتحة الشرج لوضع البيض. يمكن ان تزحف العشرات منه في وقت واحد ، مما يهيج الجلد حول فتحة الشرج ،  فيسبب الحكة ويؤثر على نوم الكلب.

Previous page 1 2 3 4Next page
Show More
Back to top button
Close